[ تونس : عاريات الصدور يطالبن بحرية أمينة ]


الأربعاء 26 / 11 / 2014 - 11:43 صباحاً
         
        خطة اسرائيلية من 8 بنود لقمع المقدسيين         مشروع قانون إسرائيلي: "الرباط في الأقصى - تنظيم محظور"         الاحتلال يعتقل 13 مواطنا من الضفة بينهم قياديين من حماس         حالة الطقس: تحذير من تشكل السيول وانخفاض مدى الرؤية         اسعار صرف العملات         حافلة مستوطنين تدهس 3 مواطنين قرب جنين         التربية: دوام المدارس غدًا كالمعتاد         التربية: تعطيل المدارس ليوم غد متروك لمدراء التربية         امطار شديدة - جبهة هوائية باردة تعبر البلاد خلال ساعات الليل         وزير المواصلات: العمل جار لتخفيف أزمة معبر قلنديا         الشرط تضبط أدوية بيطرية مهربة في جنين         برلمان اوروبا يؤجل التصويت على الاعتراف بفلسطين         مصدر : تعديل موسع على حكومة الحمد الله مطلع العام المقبل         بعد اعتداء امس- اسرى "ريمون" يشرعون بخطوات احتجاجية         مجلس الطلبة في جامعة بيت لحم يعلق الدراسة لاجراءات نقابية    
تونس : عاريات الصدور يطالبن بحرية أمينة
تلفزيون جنين - - الأربعاء 29 / 05 / 2013 - 03:06 مساءً


تلفزيون جنين  - أوقفت السلطات التونسية صباح الأربعاء 3 ناشطات من حركة "فيمن" النسائية، المعروفات بـ"عاريات الصدور"، أمام قصر العدل دعماً لناشطة تونسية موقوفة منذ 19 مايو الجاري.

وجاء إيقافهن الناشطات الثلاث وهن فرنسيتان وألمانية على خلفية تحرك قمن به أمام قصر العدل وكن يهتفن "الحرية لأمينة"، في إشارة إلى أمينة تيلر المسجونة في القيروان حالياً بانتظار محاكمتها.
وكانت السلطات التونسية شرعت بمحاكمة الناشطة التونسية في الحركة أمينة تيلر، البالغة من العمر 19 عاماً، لحيازتها على بخاخ مسيل للدموع بطريقة غير مشروعة.
وكشف محامي أمينة أنه ينتظرها حكم بالسجن 6 شهور بناء على الاتهامات الموجهة إليها اعتماداً على قانون يعود إلى عام 1894، مشيراً إلى أنه لم يكن ينبغي استخدام هذا القانون في هذه القضية.
وقال المحامي مختار جنان إن تيلر حصلت على جهاز الدفاع عن النفس من صحفي أجنبي أجرى معها مقابلة في وقت سابق وتركه لها كحماية، مضيفاً أن الشرطة عثرت عليه في حقيبتها بعد تفتيشها.
وأضاف أن موكلته تتمتع بروح معنوية عالية وأنها ستمثل أمام القضاء، مشيراً إلى أنه قام بزيارتها في السجن بالقيروان.
وفي وقت لاحق، ظهرت والدة أمينة على التلفزيون التونسي وقالت إن ابنتها أنها تعاني من مشاكل عقلية.
وقالت الشرطة التونسية، بعد القبض على أمينة، إن الأخيرة حاولت نزع ملابسها، وأن الشرطة أسرعت بها بعيداً عن الموقع بعدما تجمع محتجون ضدها، غير أن والدتها نفت ذلك وقالت إنها لم تحاول أبداً خلع ثيابها.

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
448 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

أدخل ناتج جمع العددين 1 و 3

 

 

 



النشرة البريدية

         


الحقوق محفوظة للشركة الوطنية للدعاية والاعلام - تلفزيون جنين

Site Go 2.0