[ تونس : عاريات الصدور يطالبن بحرية أمينة ]


الجمعة 6 / 03 / 2015 - 05:35 صباحاً
         
        المجلس المركزي يقرر وقف التنسيق الأمني         محامٍ يهاجم رئيس نيابة رام الله         السيسي يقيل 8 وزراء بينهم وزير الداخلية         جرح السفير الأمريكي في كوريا الجنوبية إثر هجوم شخص عليه         الغارديان: كيف تحول مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين إلى أسوأ مكان في سوريا؟         مستوطنون يضرمون النار في سيارتين ويخطون شعارات عنصرية برام الله         الأردن يحبط احتفالا "بعيد المساخر" في الأقصى         الدولار يدق باب 4         الاحتلال يرفض استئنافا لأسير من جنين من محرري صفقة شاليط ويثبت حكمه         الهلال الأحمر في جنين يحيي الذكرى السنوية الـ13 لإستشهاد د. خليل سليمان         تفجير مبنى المخابرات الجوية في حلب ومصادر ترجح ان تكون جبهة النصرة نفذت العملية         فيديو بشع.. الجيش العراقي يعدم طفلا في ديالى         وفاة طبيب واصابة شاب في محاولتي انتحار بغزة         اعتقال 200 فلسطيني دخلوا إسرائيل دون تصريح         يوم عمل تطوعي في مقبرة شهداء الجيش العراقي    
تونس : عاريات الصدور يطالبن بحرية أمينة
تلفزيون جنين - - الأربعاء 29 / 05 / 2013 - 03:06 مساءً


تلفزيون جنين  - أوقفت السلطات التونسية صباح الأربعاء 3 ناشطات من حركة "فيمن" النسائية، المعروفات بـ"عاريات الصدور"، أمام قصر العدل دعماً لناشطة تونسية موقوفة منذ 19 مايو الجاري.

وجاء إيقافهن الناشطات الثلاث وهن فرنسيتان وألمانية على خلفية تحرك قمن به أمام قصر العدل وكن يهتفن "الحرية لأمينة"، في إشارة إلى أمينة تيلر المسجونة في القيروان حالياً بانتظار محاكمتها.
وكانت السلطات التونسية شرعت بمحاكمة الناشطة التونسية في الحركة أمينة تيلر، البالغة من العمر 19 عاماً، لحيازتها على بخاخ مسيل للدموع بطريقة غير مشروعة.
وكشف محامي أمينة أنه ينتظرها حكم بالسجن 6 شهور بناء على الاتهامات الموجهة إليها اعتماداً على قانون يعود إلى عام 1894، مشيراً إلى أنه لم يكن ينبغي استخدام هذا القانون في هذه القضية.
وقال المحامي مختار جنان إن تيلر حصلت على جهاز الدفاع عن النفس من صحفي أجنبي أجرى معها مقابلة في وقت سابق وتركه لها كحماية، مضيفاً أن الشرطة عثرت عليه في حقيبتها بعد تفتيشها.
وأضاف أن موكلته تتمتع بروح معنوية عالية وأنها ستمثل أمام القضاء، مشيراً إلى أنه قام بزيارتها في السجن بالقيروان.
وفي وقت لاحق، ظهرت والدة أمينة على التلفزيون التونسي وقالت إن ابنتها أنها تعاني من مشاكل عقلية.
وقالت الشرطة التونسية، بعد القبض على أمينة، إن الأخيرة حاولت نزع ملابسها، وأن الشرطة أسرعت بها بعيداً عن الموقع بعدما تجمع محتجون ضدها، غير أن والدتها نفت ذلك وقالت إنها لم تحاول أبداً خلع ثيابها.

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
508 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

أدخل ناتج جمع العددين 4 و 3

 

 

 



النشرة البريدية

         


الحقوق محفوظة للشركة الوطنية للدعاية والاعلام - تلفزيون جنين

Site Go 2.0