[ تونس : عاريات الصدور يطالبن بحرية أمينة ]


الخميس 28 / 08 / 2014 - 10:09 صباحاً
         
        لماذا قررت الحكومة تغيير مجلس إدارة كهرباء الشمال؟         الخليل: الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين         اعتقالات ومداهمات في نابلس وطولكرم         التربية: اليوم نتائج امتحان الاكمال في الضفة         حالة الطقس: استمرار الأجواء الحارة         اسعار العملات مقابل الشيقل         الاجنحة العسكرية: المواجهة التفاوضية ليست كافية امام المحتل         المقاصد: تكلفة علاج الجريح تصل إلى 3000 شيقل يومياً         "التربية": 65% فأعلى .. معدلات القبول بالجامعات         إصابة مستوطن جراء سقوط قذيفة دبابة سورية شمال الجولان المحتل         الجامعة "العربية الأمريكية" تخفض أقساط بعض التخصصات         3 جهات من بينها الحكومة الفلسطينية ستشرف على عمل المعابر مع غزة         برنامج الأغذية العالمي بحاجة لـ70 مليون دولار لتقديم المساعدات لغزة         مقاتلو المعارضة السورية يسيطرون على معبر القنيطرة الحدودي         نساء ماليزيات يشاركن في جهاد النكاح لمسلحي الدولة الإسلامية    
تونس : عاريات الصدور يطالبن بحرية أمينة
تلفزيون جنين - - الأربعاء 29 / 05 / 2013 - 03:06 مساءً


تلفزيون جنين  - أوقفت السلطات التونسية صباح الأربعاء 3 ناشطات من حركة "فيمن" النسائية، المعروفات بـ"عاريات الصدور"، أمام قصر العدل دعماً لناشطة تونسية موقوفة منذ 19 مايو الجاري.

وجاء إيقافهن الناشطات الثلاث وهن فرنسيتان وألمانية على خلفية تحرك قمن به أمام قصر العدل وكن يهتفن "الحرية لأمينة"، في إشارة إلى أمينة تيلر المسجونة في القيروان حالياً بانتظار محاكمتها.
وكانت السلطات التونسية شرعت بمحاكمة الناشطة التونسية في الحركة أمينة تيلر، البالغة من العمر 19 عاماً، لحيازتها على بخاخ مسيل للدموع بطريقة غير مشروعة.
وكشف محامي أمينة أنه ينتظرها حكم بالسجن 6 شهور بناء على الاتهامات الموجهة إليها اعتماداً على قانون يعود إلى عام 1894، مشيراً إلى أنه لم يكن ينبغي استخدام هذا القانون في هذه القضية.
وقال المحامي مختار جنان إن تيلر حصلت على جهاز الدفاع عن النفس من صحفي أجنبي أجرى معها مقابلة في وقت سابق وتركه لها كحماية، مضيفاً أن الشرطة عثرت عليه في حقيبتها بعد تفتيشها.
وأضاف أن موكلته تتمتع بروح معنوية عالية وأنها ستمثل أمام القضاء، مشيراً إلى أنه قام بزيارتها في السجن بالقيروان.
وفي وقت لاحق، ظهرت والدة أمينة على التلفزيون التونسي وقالت إن ابنتها أنها تعاني من مشاكل عقلية.
وقالت الشرطة التونسية، بعد القبض على أمينة، إن الأخيرة حاولت نزع ملابسها، وأن الشرطة أسرعت بها بعيداً عن الموقع بعدما تجمع محتجون ضدها، غير أن والدتها نفت ذلك وقالت إنها لم تحاول أبداً خلع ثيابها.

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
393 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

أدخل ناتج جمع العددين 4 و 1

 

 

 



النشرة البريدية

         


الحقوق محفوظة للشركة الوطنية للدعاية والاعلام - تلفزيون جنين

Site Go 2.0