[ تونس : عاريات الصدور يطالبن بحرية أمينة ]


الإثنين 1 / 09 / 2014 - 04:40 مساءً
         
        رواتب الموظفين ستصرف الخميس         محافظ جنين اللواء رمضان يلتقي اللواء كميل محافظ طولكرم         تشكيل لجنة لترميم وتعشيب ملعب الشهيد أبو عمار في جنين         فيديو : قوة من المخابرات تتمنع انتحار شاب في الخليل         جنون في أسعار الشقق إن توفرت في غزة         قوات الاحتلال تعتقل 4 مواطنين من بيت أمر وحلحول         أمريكا تحث إسرائيل على إلغاء قرار مصادرة اراض في الضفة الغربية         معارك طاحنة بين الجيش السوري وجبهة النصرة في الجولان         الاحتلال يشن حملة اعتقالات واقتحامات في مخيم الفارعة         أبو مرزوق: التوافق على صرف راتب جميع موظفي غزة الأربعاء         حالة الطقس: الحرارة حول معدلها السنوي العام         اسعار العملات مقابل الشيقل         الاعلان عن أسعار المحروقات والغاز لشهر أيلول المقبل         وفد من الجامعة العربية سيزور غزة خلال 48 ساعة         مقتل أخطر الإرهابيين بجماعة بيت المقدس في سيناء    
تونس : عاريات الصدور يطالبن بحرية أمينة
تلفزيون جنين - - الأربعاء 29 / 05 / 2013 - 03:06 مساءً


تلفزيون جنين  - أوقفت السلطات التونسية صباح الأربعاء 3 ناشطات من حركة "فيمن" النسائية، المعروفات بـ"عاريات الصدور"، أمام قصر العدل دعماً لناشطة تونسية موقوفة منذ 19 مايو الجاري.

وجاء إيقافهن الناشطات الثلاث وهن فرنسيتان وألمانية على خلفية تحرك قمن به أمام قصر العدل وكن يهتفن "الحرية لأمينة"، في إشارة إلى أمينة تيلر المسجونة في القيروان حالياً بانتظار محاكمتها.
وكانت السلطات التونسية شرعت بمحاكمة الناشطة التونسية في الحركة أمينة تيلر، البالغة من العمر 19 عاماً، لحيازتها على بخاخ مسيل للدموع بطريقة غير مشروعة.
وكشف محامي أمينة أنه ينتظرها حكم بالسجن 6 شهور بناء على الاتهامات الموجهة إليها اعتماداً على قانون يعود إلى عام 1894، مشيراً إلى أنه لم يكن ينبغي استخدام هذا القانون في هذه القضية.
وقال المحامي مختار جنان إن تيلر حصلت على جهاز الدفاع عن النفس من صحفي أجنبي أجرى معها مقابلة في وقت سابق وتركه لها كحماية، مضيفاً أن الشرطة عثرت عليه في حقيبتها بعد تفتيشها.
وأضاف أن موكلته تتمتع بروح معنوية عالية وأنها ستمثل أمام القضاء، مشيراً إلى أنه قام بزيارتها في السجن بالقيروان.
وفي وقت لاحق، ظهرت والدة أمينة على التلفزيون التونسي وقالت إن ابنتها أنها تعاني من مشاكل عقلية.
وقالت الشرطة التونسية، بعد القبض على أمينة، إن الأخيرة حاولت نزع ملابسها، وأن الشرطة أسرعت بها بعيداً عن الموقع بعدما تجمع محتجون ضدها، غير أن والدتها نفت ذلك وقالت إنها لم تحاول أبداً خلع ثيابها.

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
396 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

أدخل ناتج جمع العددين 4 و 2

 

 

 



النشرة البريدية

         


الحقوق محفوظة للشركة الوطنية للدعاية والاعلام - تلفزيون جنين

Site Go 2.0