[ تونس : عاريات الصدور يطالبن بحرية أمينة ]


السبت 25 / 10 / 2014 - 04:32 صباحاً
         
        إدارة أوباما تمنع يعلون من لقاء مسؤولين أمريكيين         يديعوت: القدس مدينة حرب         ليفني: لن نتغلب على "داعش" بدون حل القضية الفلسطينية         استشهاد فتى خلال مواجهات عنيفة في سلواد         الشهيد الشلودي يدفن س 10 من مساء السبت بحضور 80 شخصا فقط!         مقتل 25 جندياً مصرياً على الاقل في هجوم انتحاري في سيناء         نقل الأسير المضرب رائد موسى لعزل سجن "ايلا"         1600 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية         إدارة السجون تقرر استخدام السلاح خلال عمليات اقتحام غرف الأسرى         وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي يتوعد بهدم منزل شهيد سلوان         إصابة عدد من المواطنين بحالات الاختناق خلال مواجهات في عجة         اصابة 4 عناصر من شرطة الاحتلال خلال مواجهات بسلوان         الاحتلال يمنع الرجال دون الـ 40 عاما من دخول الأقصى         الحكم على ممرض من جنين بالسجن 3 سنوات         قتلى وجرحى في نيبال بينهم اسرائيليين في انقلاب حافلة    
تونس : عاريات الصدور يطالبن بحرية أمينة
تلفزيون جنين - - الأربعاء 29 / 05 / 2013 - 03:06 مساءً


تلفزيون جنين  - أوقفت السلطات التونسية صباح الأربعاء 3 ناشطات من حركة "فيمن" النسائية، المعروفات بـ"عاريات الصدور"، أمام قصر العدل دعماً لناشطة تونسية موقوفة منذ 19 مايو الجاري.

وجاء إيقافهن الناشطات الثلاث وهن فرنسيتان وألمانية على خلفية تحرك قمن به أمام قصر العدل وكن يهتفن "الحرية لأمينة"، في إشارة إلى أمينة تيلر المسجونة في القيروان حالياً بانتظار محاكمتها.
وكانت السلطات التونسية شرعت بمحاكمة الناشطة التونسية في الحركة أمينة تيلر، البالغة من العمر 19 عاماً، لحيازتها على بخاخ مسيل للدموع بطريقة غير مشروعة.
وكشف محامي أمينة أنه ينتظرها حكم بالسجن 6 شهور بناء على الاتهامات الموجهة إليها اعتماداً على قانون يعود إلى عام 1894، مشيراً إلى أنه لم يكن ينبغي استخدام هذا القانون في هذه القضية.
وقال المحامي مختار جنان إن تيلر حصلت على جهاز الدفاع عن النفس من صحفي أجنبي أجرى معها مقابلة في وقت سابق وتركه لها كحماية، مضيفاً أن الشرطة عثرت عليه في حقيبتها بعد تفتيشها.
وأضاف أن موكلته تتمتع بروح معنوية عالية وأنها ستمثل أمام القضاء، مشيراً إلى أنه قام بزيارتها في السجن بالقيروان.
وفي وقت لاحق، ظهرت والدة أمينة على التلفزيون التونسي وقالت إن ابنتها أنها تعاني من مشاكل عقلية.
وقالت الشرطة التونسية، بعد القبض على أمينة، إن الأخيرة حاولت نزع ملابسها، وأن الشرطة أسرعت بها بعيداً عن الموقع بعدما تجمع محتجون ضدها، غير أن والدتها نفت ذلك وقالت إنها لم تحاول أبداً خلع ثيابها.

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
425 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

أدخل ناتج جمع العددين 2 و 4

 

 

 



النشرة البريدية

         


الحقوق محفوظة للشركة الوطنية للدعاية والاعلام - تلفزيون جنين

Site Go 2.0