[ تونس : عاريات الصدور يطالبن بحرية أمينة ]


الثلاثاء 21 / 10 / 2014 - 03:03 مساءً
         
        مجلس الوزراء يصادق على معالجة مديونية كهرباء القدس والخليل         تسليم مكرمة رئاسية لطفل من مدينة جنين         إطلاق عملية إعادة ترميم وتأهيل ملعب بلدية جنين         [فيديو] "داعش" ينفذ "حد الرجم" بحق امرأة في ريف حماة         مستوطنون يقيمون بؤرتين استيطانيتين ويسرقون مئات الدونمات جنوب نابلس         الاحتلال يصادر ثلاثة جرارات زراعية في الاغوار الشمالية         قرار رئاسي بتشديد عقوبة مسربي الأراضي للإسرائيليين         النقل والمواصلات: لا تعديل على آليات استيراد المركبات المستعملة         سفير الاردن : الملك يقوم بجهود دولية لوقف تمرير قانون تقسيم الاقصى         ورشة عمل حول نظم المعلومات الجغرافية (GIS) في الزبابدة         احتراق مركبة في قباطية جنوب جنين         المخابرات العامة في جنين تقدم مساعدات لجمعيه بيت المسنين         عريقات:سننضم لـ523 منظمة دولية ونوقف التنسيق الامني اذا استُخدم الفيتو         وزير جيش الاحتلال يهدد بمنع ادخال مواد البناء بحجة اعادة تأهيل الانفاق         شهب الجباريات في سماء فلسطين الليلة‎    
تونس : عاريات الصدور يطالبن بحرية أمينة
تلفزيون جنين - - الأربعاء 29 / 05 / 2013 - 03:06 مساءً


تلفزيون جنين  - أوقفت السلطات التونسية صباح الأربعاء 3 ناشطات من حركة "فيمن" النسائية، المعروفات بـ"عاريات الصدور"، أمام قصر العدل دعماً لناشطة تونسية موقوفة منذ 19 مايو الجاري.

وجاء إيقافهن الناشطات الثلاث وهن فرنسيتان وألمانية على خلفية تحرك قمن به أمام قصر العدل وكن يهتفن "الحرية لأمينة"، في إشارة إلى أمينة تيلر المسجونة في القيروان حالياً بانتظار محاكمتها.
وكانت السلطات التونسية شرعت بمحاكمة الناشطة التونسية في الحركة أمينة تيلر، البالغة من العمر 19 عاماً، لحيازتها على بخاخ مسيل للدموع بطريقة غير مشروعة.
وكشف محامي أمينة أنه ينتظرها حكم بالسجن 6 شهور بناء على الاتهامات الموجهة إليها اعتماداً على قانون يعود إلى عام 1894، مشيراً إلى أنه لم يكن ينبغي استخدام هذا القانون في هذه القضية.
وقال المحامي مختار جنان إن تيلر حصلت على جهاز الدفاع عن النفس من صحفي أجنبي أجرى معها مقابلة في وقت سابق وتركه لها كحماية، مضيفاً أن الشرطة عثرت عليه في حقيبتها بعد تفتيشها.
وأضاف أن موكلته تتمتع بروح معنوية عالية وأنها ستمثل أمام القضاء، مشيراً إلى أنه قام بزيارتها في السجن بالقيروان.
وفي وقت لاحق، ظهرت والدة أمينة على التلفزيون التونسي وقالت إن ابنتها أنها تعاني من مشاكل عقلية.
وقالت الشرطة التونسية، بعد القبض على أمينة، إن الأخيرة حاولت نزع ملابسها، وأن الشرطة أسرعت بها بعيداً عن الموقع بعدما تجمع محتجون ضدها، غير أن والدتها نفت ذلك وقالت إنها لم تحاول أبداً خلع ثيابها.

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
421 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

أدخل ناتج جمع العددين 4 و 2

 

 

 



النشرة البريدية

         


الحقوق محفوظة للشركة الوطنية للدعاية والاعلام - تلفزيون جنين

Site Go 2.0