[ تونس : عاريات الصدور يطالبن بحرية أمينة ]


الجمعة 25 / 07 / 2014 - 08:43 مساءً
         
        فيديو- سيارة فلسطينية تحاول دهس مستوطنين جنوب بيت لحم         مقتل جندي اسرائيلي شمال قطاع غزة         كي مون: ادعو الى "هدنة انسانية" حتى نهاية العيد         السودانية "المرتدة" في روما.. والبابا "يبارك" ابنتها         صاروخ أردني يسقط طائرة استطلاع مجهولة فوق "الزعتري"         انتشال جثامين 9 شهداء في قطاع غزة         5 شهداء وعدة اصابات في مواجهات مع الاحتلال في الخليل ونابلس         الصحة: شهيد و10 اصابات خطيرة جدا في مواجهات الضفة ليلة امس         الحكم على رامي الدربي من جنين بالسجن لمدة 40 شهرا و 3000 شيقل         المفتي يدعو المواطنين لمراقبة هلال شوال         الرئيس ابو مازن يدعو إلى اقتصار مظاهر العيد على الشعائر الدينية         "واللا": القيادة الاسرائيلية امام خيارات كلها "سيئة"         رفح: استشهاد مسؤول الاعلام الحربي في الجهاد الاسلامي وثلاثة من ابنائه         19 شهيدا حصيلة اليوم الثامن عشر للعدوان المتواصل على غزة         إطلاق صاروخي كاتيوشا من لبنان بإتجاه إسرائيل    
تونس : عاريات الصدور يطالبن بحرية أمينة
تلفزيون جنين - - الأربعاء 29 / 05 / 2013 - 03:06 مساءً


تلفزيون جنين  - أوقفت السلطات التونسية صباح الأربعاء 3 ناشطات من حركة "فيمن" النسائية، المعروفات بـ"عاريات الصدور"، أمام قصر العدل دعماً لناشطة تونسية موقوفة منذ 19 مايو الجاري.

وجاء إيقافهن الناشطات الثلاث وهن فرنسيتان وألمانية على خلفية تحرك قمن به أمام قصر العدل وكن يهتفن "الحرية لأمينة"، في إشارة إلى أمينة تيلر المسجونة في القيروان حالياً بانتظار محاكمتها.
وكانت السلطات التونسية شرعت بمحاكمة الناشطة التونسية في الحركة أمينة تيلر، البالغة من العمر 19 عاماً، لحيازتها على بخاخ مسيل للدموع بطريقة غير مشروعة.
وكشف محامي أمينة أنه ينتظرها حكم بالسجن 6 شهور بناء على الاتهامات الموجهة إليها اعتماداً على قانون يعود إلى عام 1894، مشيراً إلى أنه لم يكن ينبغي استخدام هذا القانون في هذه القضية.
وقال المحامي مختار جنان إن تيلر حصلت على جهاز الدفاع عن النفس من صحفي أجنبي أجرى معها مقابلة في وقت سابق وتركه لها كحماية، مضيفاً أن الشرطة عثرت عليه في حقيبتها بعد تفتيشها.
وأضاف أن موكلته تتمتع بروح معنوية عالية وأنها ستمثل أمام القضاء، مشيراً إلى أنه قام بزيارتها في السجن بالقيروان.
وفي وقت لاحق، ظهرت والدة أمينة على التلفزيون التونسي وقالت إن ابنتها أنها تعاني من مشاكل عقلية.
وقالت الشرطة التونسية، بعد القبض على أمينة، إن الأخيرة حاولت نزع ملابسها، وأن الشرطة أسرعت بها بعيداً عن الموقع بعدما تجمع محتجون ضدها، غير أن والدتها نفت ذلك وقالت إنها لم تحاول أبداً خلع ثيابها.

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
373 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

أدخل ناتج جمع العددين 2 و 2

 

 

 



النشرة البريدية

         


الحقوق محفوظة للشركة الوطنية للدعاية والاعلام - تلفزيون جنين

Site Go 2.0