[ تونس : عاريات الصدور يطالبن بحرية أمينة ]


الإثنين 21 / 04 / 2014 - 07:32 صباحاً
         
        فتاة مفقودة من نابلس منذ 3 أشهر         غضب في الكرك بعد تواجد سياح يهود يمارسون طقوس دينية         ثقافة جنين تسلم مديرية تربية قباطية نتائج مسابقة القصة القصيرة         مهندس فلسطيني يحصد جائزة عالمية         محافظ جنين يقدم تهاني الرئيس للطوائف المسيحية بعيد القيامة         الرياح تقتلع الأشجار وتدمر السيارات في مدينة ايلات         وزارة العمل: المنحة القطرية ما تزال قائمة         الاحتلال نفّذ بناء 748 وحدة استيطانية وخطط لبناء 4640 بالضفة والقدس         معهد التشريح يكشف وفاة طفل خنقا شمال رام الله         الشرطة تقبض على ثلاثة أشخاص لاعتدائهم على طبيب في جنين         تكريم لجنة العلاقات العامة والضباط المتميزين في المؤسسة الأمنية         زراعة جنين تعتمد آليات جديدة لتسويق منتج 'الخيار الربيعي'         ليبرمان: أم الفحم لن تكون جزءا من اسرائيل في أي اتفاقية سياسية         الاحتلال يغلق حاجز الجلمة اليوم وغدا بحجة الاعياد         الكنائس في جنين تقرع أجراسها تضامنا مع الأسرى    
تونس : عاريات الصدور يطالبن بحرية أمينة
تلفزيون جنين - - الأربعاء 29 / 05 / 2013 - 03:06 مساءً


تلفزيون جنين  - أوقفت السلطات التونسية صباح الأربعاء 3 ناشطات من حركة "فيمن" النسائية، المعروفات بـ"عاريات الصدور"، أمام قصر العدل دعماً لناشطة تونسية موقوفة منذ 19 مايو الجاري.

وجاء إيقافهن الناشطات الثلاث وهن فرنسيتان وألمانية على خلفية تحرك قمن به أمام قصر العدل وكن يهتفن "الحرية لأمينة"، في إشارة إلى أمينة تيلر المسجونة في القيروان حالياً بانتظار محاكمتها.
وكانت السلطات التونسية شرعت بمحاكمة الناشطة التونسية في الحركة أمينة تيلر، البالغة من العمر 19 عاماً، لحيازتها على بخاخ مسيل للدموع بطريقة غير مشروعة.
وكشف محامي أمينة أنه ينتظرها حكم بالسجن 6 شهور بناء على الاتهامات الموجهة إليها اعتماداً على قانون يعود إلى عام 1894، مشيراً إلى أنه لم يكن ينبغي استخدام هذا القانون في هذه القضية.
وقال المحامي مختار جنان إن تيلر حصلت على جهاز الدفاع عن النفس من صحفي أجنبي أجرى معها مقابلة في وقت سابق وتركه لها كحماية، مضيفاً أن الشرطة عثرت عليه في حقيبتها بعد تفتيشها.
وأضاف أن موكلته تتمتع بروح معنوية عالية وأنها ستمثل أمام القضاء، مشيراً إلى أنه قام بزيارتها في السجن بالقيروان.
وفي وقت لاحق، ظهرت والدة أمينة على التلفزيون التونسي وقالت إن ابنتها أنها تعاني من مشاكل عقلية.
وقالت الشرطة التونسية، بعد القبض على أمينة، إن الأخيرة حاولت نزع ملابسها، وأن الشرطة أسرعت بها بعيداً عن الموقع بعدما تجمع محتجون ضدها، غير أن والدتها نفت ذلك وقالت إنها لم تحاول أبداً خلع ثيابها.

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
304 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

أدخل ناتج جمع العددين 4 و 5

 

 

 



النشرة البريدية

         


الحقوق محفوظة للشركة الوطنية للدعاية والاعلام - تلفزيون جنين

Site Go 2.0