[ تونس : عاريات الصدور يطالبن بحرية أمينة ]


الجمعة 25 / 04 / 2014 - 07:48 صباحاً
         
        أبو سياف حارس "بوابة الجهاد" في معان الأردنية         الدينار بدل الشيقل بسبب العقوبات الاسرائيلية         من هو ماهر حجّار المرشح في وجه الأسد إلى رئاسة سوريا؟         فتح تفوز بانتخابات مجلس طلبة جامعة الخليل         مقاتلة بريطانية تعترض قاذفتين روسيتين         لافروف: واشنطن حاولت تنفيذ ‘ثورة ملونة’ في أوكرانيا وتستخدمها كدمية باللعبة الجيوسياسية         اسرائيل تقرر فرض حصار اقتصادي على السلطة وتجميد المفاوضات         جامعة خضوري تكرم د. علاء عيسى لحصوله على جائزة أمير الكويت لأفضل بحث علمي لعام 2014         اصابة 5 اشخاص في حادث سير في جنين         سقوط قذيفة هاون على وحدة للجيش الاسرائيلي جنوب قطاع غزة         "التربية" تعلن عن توفر عدد من الشواغر والوظائف التعليمية والارشادية في قطر         الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية التركي         فيديو : شبح يركض على مدرجات ملعب في بوليفيا         العدّاء "باتريك فارمر" سيركض لدعم السلام في الشرق الاوسط         سائق نتنياهو متهم بالاغتصاب والاعتداء الجنسي    
تونس : عاريات الصدور يطالبن بحرية أمينة
تلفزيون جنين - - الأربعاء 29 / 05 / 2013 - 03:06 مساءً


تلفزيون جنين  - أوقفت السلطات التونسية صباح الأربعاء 3 ناشطات من حركة "فيمن" النسائية، المعروفات بـ"عاريات الصدور"، أمام قصر العدل دعماً لناشطة تونسية موقوفة منذ 19 مايو الجاري.

وجاء إيقافهن الناشطات الثلاث وهن فرنسيتان وألمانية على خلفية تحرك قمن به أمام قصر العدل وكن يهتفن "الحرية لأمينة"، في إشارة إلى أمينة تيلر المسجونة في القيروان حالياً بانتظار محاكمتها.
وكانت السلطات التونسية شرعت بمحاكمة الناشطة التونسية في الحركة أمينة تيلر، البالغة من العمر 19 عاماً، لحيازتها على بخاخ مسيل للدموع بطريقة غير مشروعة.
وكشف محامي أمينة أنه ينتظرها حكم بالسجن 6 شهور بناء على الاتهامات الموجهة إليها اعتماداً على قانون يعود إلى عام 1894، مشيراً إلى أنه لم يكن ينبغي استخدام هذا القانون في هذه القضية.
وقال المحامي مختار جنان إن تيلر حصلت على جهاز الدفاع عن النفس من صحفي أجنبي أجرى معها مقابلة في وقت سابق وتركه لها كحماية، مضيفاً أن الشرطة عثرت عليه في حقيبتها بعد تفتيشها.
وأضاف أن موكلته تتمتع بروح معنوية عالية وأنها ستمثل أمام القضاء، مشيراً إلى أنه قام بزيارتها في السجن بالقيروان.
وفي وقت لاحق، ظهرت والدة أمينة على التلفزيون التونسي وقالت إن ابنتها أنها تعاني من مشاكل عقلية.
وقالت الشرطة التونسية، بعد القبض على أمينة، إن الأخيرة حاولت نزع ملابسها، وأن الشرطة أسرعت بها بعيداً عن الموقع بعدما تجمع محتجون ضدها، غير أن والدتها نفت ذلك وقالت إنها لم تحاول أبداً خلع ثيابها.

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
308 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

أدخل ناتج جمع العددين 4 و 4

 

 

 



النشرة البريدية

         


الحقوق محفوظة للشركة الوطنية للدعاية والاعلام - تلفزيون جنين

Site Go 2.0