[ تونس : عاريات الصدور يطالبن بحرية أمينة ]


الأربعاء 30 / 07 / 2014 - 06:01 صباحاً
         
        يوم دام... اكثر من 100 شهيد في غزة ومئات الجرحى         توقف محطة كهرباء غزة عن العمل بعد قصفها من قبل الاحتلال         القيادة تعلن هدنة لـ 24 ساعة بموافقة الجميع وحماس تنفي         اذاعة الاحتلال تورد بعض تفاصيل عملية "ناحل عوز" امس ومحاولة أسر جندي         غزة تحت النار - 32 شهيدا في قصف إسرائيلي جوي وبري عنيف         استشهاد شاب من بلدة اذنا متأثرا بجراحه         الاحتلال يستهدف منزل هنية         الاحتلال يعتقل مواطنين احدهما جريح وكلب الجيش يهاجم مسنا برام الله         في يوم عيد الفطر: 30 شهيدا على الأقل وعشرات الجرحى في العدوان على غزة         ضابط إسرائيلي كبير: لولا المدفعية بالشجاعية لتكبدنا عشرات القتلى         غزة تودّع أول شهيدة مسيحية في العدوان         "عظم الله أجركم".. تبادلها الغزيون في العيد         أربعة قتلى و7 مصابين بسقوط قذيفة هاون في أشكول         10 شهداء أطفال في قطاع غزة         الاحتلال نفذ مجازر بحق 53 عائلة    
تونس : عاريات الصدور يطالبن بحرية أمينة
تلفزيون جنين - - الأربعاء 29 / 05 / 2013 - 03:06 مساءً


تلفزيون جنين  - أوقفت السلطات التونسية صباح الأربعاء 3 ناشطات من حركة "فيمن" النسائية، المعروفات بـ"عاريات الصدور"، أمام قصر العدل دعماً لناشطة تونسية موقوفة منذ 19 مايو الجاري.

وجاء إيقافهن الناشطات الثلاث وهن فرنسيتان وألمانية على خلفية تحرك قمن به أمام قصر العدل وكن يهتفن "الحرية لأمينة"، في إشارة إلى أمينة تيلر المسجونة في القيروان حالياً بانتظار محاكمتها.
وكانت السلطات التونسية شرعت بمحاكمة الناشطة التونسية في الحركة أمينة تيلر، البالغة من العمر 19 عاماً، لحيازتها على بخاخ مسيل للدموع بطريقة غير مشروعة.
وكشف محامي أمينة أنه ينتظرها حكم بالسجن 6 شهور بناء على الاتهامات الموجهة إليها اعتماداً على قانون يعود إلى عام 1894، مشيراً إلى أنه لم يكن ينبغي استخدام هذا القانون في هذه القضية.
وقال المحامي مختار جنان إن تيلر حصلت على جهاز الدفاع عن النفس من صحفي أجنبي أجرى معها مقابلة في وقت سابق وتركه لها كحماية، مضيفاً أن الشرطة عثرت عليه في حقيبتها بعد تفتيشها.
وأضاف أن موكلته تتمتع بروح معنوية عالية وأنها ستمثل أمام القضاء، مشيراً إلى أنه قام بزيارتها في السجن بالقيروان.
وفي وقت لاحق، ظهرت والدة أمينة على التلفزيون التونسي وقالت إن ابنتها أنها تعاني من مشاكل عقلية.
وقالت الشرطة التونسية، بعد القبض على أمينة، إن الأخيرة حاولت نزع ملابسها، وأن الشرطة أسرعت بها بعيداً عن الموقع بعدما تجمع محتجون ضدها، غير أن والدتها نفت ذلك وقالت إنها لم تحاول أبداً خلع ثيابها.

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
375 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

أدخل ناتج جمع العددين 3 و 5

 

 

 



النشرة البريدية

         


الحقوق محفوظة للشركة الوطنية للدعاية والاعلام - تلفزيون جنين

Site Go 2.0