[ تونس : عاريات الصدور يطالبن بحرية أمينة ]


الثلاثاء 30 / 09 / 2014 - 09:02 صباحاً
         
        ليبرمان مهاجما الرئيس بشدة: منفصل عن الواقع ولا شرعية له         كل 33 دقيقة تسرق سيارة في اسرائيل         محافظ جنين يبحث مع الوكالة الإشكاليات الحاصلة مع شؤون المخيمات في جنين         رواتب الموظفين اليوم عبر الصراف الآلي وغداً في الفروع         938 مليون دولار إجمالي القروض الاستهلاكية في فلسطين         شرطة إسرائيل تعتقل معلما بشبهة دعم "داعش"         وفد من الرباعية الدولية يزور الجامعة العربية الأمريكية لبحث سبل التعاون         قائد منطقة جنين وطوباس يستقبل طاقم من المحطة الجراحية الأردنية         ديوان الموظفين: عطلة العيد من الجمعة حتى الثلاثاء         مخاوف اسرائيلية بسبب تزامن "الاضحى" مع "الغفران"         الزيان : إشارات إيجابية بشأن صرف رواتب غزة وننتظر إعلان الحكومة         مذكرة احتجاج للصليب الأحمر قي جنين حول وضع الأسير رائد موسى         الشرطة تقبض على شخص بتهمة انتحال صفة الغير عبر 'فيس بوك'         بالفيديو.. هكذا تعيش الرقة تحت "سواد" داعش         الأرملة البيضاء تدرب جهاديات في سوريا    
تونس : عاريات الصدور يطالبن بحرية أمينة
تلفزيون جنين - - الأربعاء 29 / 05 / 2013 - 03:06 مساءً


تلفزيون جنين  - أوقفت السلطات التونسية صباح الأربعاء 3 ناشطات من حركة "فيمن" النسائية، المعروفات بـ"عاريات الصدور"، أمام قصر العدل دعماً لناشطة تونسية موقوفة منذ 19 مايو الجاري.

وجاء إيقافهن الناشطات الثلاث وهن فرنسيتان وألمانية على خلفية تحرك قمن به أمام قصر العدل وكن يهتفن "الحرية لأمينة"، في إشارة إلى أمينة تيلر المسجونة في القيروان حالياً بانتظار محاكمتها.
وكانت السلطات التونسية شرعت بمحاكمة الناشطة التونسية في الحركة أمينة تيلر، البالغة من العمر 19 عاماً، لحيازتها على بخاخ مسيل للدموع بطريقة غير مشروعة.
وكشف محامي أمينة أنه ينتظرها حكم بالسجن 6 شهور بناء على الاتهامات الموجهة إليها اعتماداً على قانون يعود إلى عام 1894، مشيراً إلى أنه لم يكن ينبغي استخدام هذا القانون في هذه القضية.
وقال المحامي مختار جنان إن تيلر حصلت على جهاز الدفاع عن النفس من صحفي أجنبي أجرى معها مقابلة في وقت سابق وتركه لها كحماية، مضيفاً أن الشرطة عثرت عليه في حقيبتها بعد تفتيشها.
وأضاف أن موكلته تتمتع بروح معنوية عالية وأنها ستمثل أمام القضاء، مشيراً إلى أنه قام بزيارتها في السجن بالقيروان.
وفي وقت لاحق، ظهرت والدة أمينة على التلفزيون التونسي وقالت إن ابنتها أنها تعاني من مشاكل عقلية.
وقالت الشرطة التونسية، بعد القبض على أمينة، إن الأخيرة حاولت نزع ملابسها، وأن الشرطة أسرعت بها بعيداً عن الموقع بعدما تجمع محتجون ضدها، غير أن والدتها نفت ذلك وقالت إنها لم تحاول أبداً خلع ثيابها.

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
411 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

أدخل ناتج جمع العددين 2 و 3

 

 

 



النشرة البريدية

         


الحقوق محفوظة للشركة الوطنية للدعاية والاعلام - تلفزيون جنين

Site Go 2.0