[ تونس : عاريات الصدور يطالبن بحرية أمينة ]


الأحد 21 / 09 / 2014 - 11:14 مساءً
         
        الأردن: القبض على عناصر مرتبطة بتنظيم داعش مكلفة بتنفيذ عمليات إرهابية بالبلاد         جبهة النصرة: نهج داعش أعوج.. دخل التنظيم مليوني دولار باليوم ويشتري به الذمم         القدس: الاحتلال يعتقل 4 مواطنات وطفلين         الشرطة تلقي القبض على سيدة بتهمة ترويج مواد مخدرة في جنين         استقالة رئيس الوزراء اليمني والحوثيون يسيطرون على القيادة العامة         "الصحة": مياه الشرب في الضفة لا تحتاج لفلترة         قوات الاحتلال تهدم 20 قبرا بالقدس         فصل الخريف يبدأ يوم الثلاثاء         الأونروا تحث على تبني موقف حازم ضد الترحيل الجماعي للبدو الفلسطينيين         الدفاع المدني ينظم جولة على محطات الوقود في جنين         مقتل 6 جنود مصريين في تحطم طائرة عسكرية وضابطين بهجوم مسلح         محافظ جنين يستقبل مدير الصحة ويستمع الى الوضع الصحي واحتياجاته         الأورومتوسطي: السفينة أغرقت عمدا ومعظم المهاجرين لقوا مصرعهم         بيل غيتس يربح 6 مليارات دولار في 6 أشهر         تحديث الأزياء الشعبية الفلسطينية لحث الجيل الجديد على لبس المطرزات    
تونس : عاريات الصدور يطالبن بحرية أمينة
تلفزيون جنين - - الأربعاء 29 / 05 / 2013 - 03:06 مساءً


تلفزيون جنين  - أوقفت السلطات التونسية صباح الأربعاء 3 ناشطات من حركة "فيمن" النسائية، المعروفات بـ"عاريات الصدور"، أمام قصر العدل دعماً لناشطة تونسية موقوفة منذ 19 مايو الجاري.

وجاء إيقافهن الناشطات الثلاث وهن فرنسيتان وألمانية على خلفية تحرك قمن به أمام قصر العدل وكن يهتفن "الحرية لأمينة"، في إشارة إلى أمينة تيلر المسجونة في القيروان حالياً بانتظار محاكمتها.
وكانت السلطات التونسية شرعت بمحاكمة الناشطة التونسية في الحركة أمينة تيلر، البالغة من العمر 19 عاماً، لحيازتها على بخاخ مسيل للدموع بطريقة غير مشروعة.
وكشف محامي أمينة أنه ينتظرها حكم بالسجن 6 شهور بناء على الاتهامات الموجهة إليها اعتماداً على قانون يعود إلى عام 1894، مشيراً إلى أنه لم يكن ينبغي استخدام هذا القانون في هذه القضية.
وقال المحامي مختار جنان إن تيلر حصلت على جهاز الدفاع عن النفس من صحفي أجنبي أجرى معها مقابلة في وقت سابق وتركه لها كحماية، مضيفاً أن الشرطة عثرت عليه في حقيبتها بعد تفتيشها.
وأضاف أن موكلته تتمتع بروح معنوية عالية وأنها ستمثل أمام القضاء، مشيراً إلى أنه قام بزيارتها في السجن بالقيروان.
وفي وقت لاحق، ظهرت والدة أمينة على التلفزيون التونسي وقالت إن ابنتها أنها تعاني من مشاكل عقلية.
وقالت الشرطة التونسية، بعد القبض على أمينة، إن الأخيرة حاولت نزع ملابسها، وأن الشرطة أسرعت بها بعيداً عن الموقع بعدما تجمع محتجون ضدها، غير أن والدتها نفت ذلك وقالت إنها لم تحاول أبداً خلع ثيابها.

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
408 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

أدخل ناتج جمع العددين 3 و 5

 

 

 



النشرة البريدية

         


الحقوق محفوظة للشركة الوطنية للدعاية والاعلام - تلفزيون جنين

Site Go 2.0